الاثنين، 21 يوليو 2008

مشاكل مصر مش هتخلص





مشاجرات بالسيوف في طوابير «بنزين ٨٠».. والأزمة تشتعل في ٥ محافظات




اشتعلت أزمة نقص بنزين ٨٠ في ٥ محافظات هي الإسكندرية ودمياط والمنوفية والدقهلية والقليوبية أمس، مما أدي إلي اندلاع مشاجرات بين عمال في محطات وقود وسائقين استخدمت خلالها السيوف، واتهم مواطنون «الحكومة بافتعال الأزمة تمهيداً لزيادة الأسعار»،
ففي الإسكندرية امتنعت بعض المحطات عن تموين السيارات بزعم أنها لم تتلق حصتها أمس، وشهدت بعضها «الواقعة علي الكورنيش» معارك بالسيوف بين السائقين بسبب التنافس علي الدور في طوابير طويلة امتدت لأكثر من كيلو متر في مناطق وسط المدينة أو مع عمال المحطات.
وفي دمياط، قال إسماعيل يوسف، موظف: «أزمة بنزين ٨٠ تدفعنا للمرور علي جميع محطات البنزين للحصول عليه مما يتسبب في مشاجرات بين سائقي السيارات».
وفي المنوفية، قال إبراهيم البابلي، سائق: «بعض محطات الوقود تبيع اللتر الواحد من بنزين ٨٠ بـ ١٠٠ قرش بحجة أنه غير متوافر»، وأشار علاء الباجوري صاحب محطة وقود بمدينة شبين الكوم إلي أن الكمية تنتهي بحلول الساعة الواحدة ظهراً يومياً بسبب عدم حصول المحطات التابعة للقطاع العام علي حصتها من بنزين ٨٠.
وفي الدقهلية، شهدت مواقف الدراسات وطلخا والجامعة توقف عدد كبير من سيارات السيرفيس عن السير علي خطوطها، وقال طارق فؤاد هلال، محاسب: «المحطات ترفض بيع بنزين ٨٠ و٩٠، مما يضطرنا للخروج خارج الدقهلية لشراء البنزين خاصة من المحلة».
وفي القليوبية، قال تامر عبدالله عامر، من أهالي بنها: «إن سائقي سيارات الأجرة تجمهروا الأسبوع الماضي أمام مديرية أمن القليوبية، احتجاجاً علي إنهاء العمل في بنزينة التعاون الواقعة أمام نادي بنها الرياضي في الثانية عشرة ليلاً، مما دفع أجهزة الأمن إلي إجبار أصحابها علي العمل حتي انتهاء
كميات البنزين التي استمرت حتي الصباح».

ليست هناك تعليقات: